الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لأول مرة.. مدير تعليم الدقهلية يوضح لـ كشكول تفاصيل منع تواجد العُمال أثناء الامتحانات

كشكول

فى واقعة تحدث لأول مرة من مدير مديرية تعليمية، قام ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية بإخراج العُمال من لجان الامتحانات قبل بداية الامتحان. 


وقال شعبان لـ" كشكول": اكتشفنا فى التيرم الأول أن العُمال يتقاضون مبالغ مالية من أولياء الأمور مقابل الغش، ولذلك تم منع تواجدهم أثناء الامتحان فى المدرسة.

وأضاف: « بيدخلوا فى بداية اليوم ينظفوا الفصول ثم يخرجوا قبل بداية الامتحان مع العلم إننا مبدلينهم وهم ليسوا العمال الأساسيين للمدرسة».


وكان قد تلقى ناصر شعبان الشكر من أولياء أمور طلاب الدقهلية للعمل على تقليل الغش فى الامتحانات، وطالبوا أن يعمم قرار العمال خلال امتحانات الشهادة الثانوية والدبلومات الفنية. 


من جانبه أعلن عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين عن تشكيل غرفة عمليات المجلس لمتابعة سير امتحانات الشهادة الاعدادية على مستوى الجمهورية، وتستمر الغرفة في عملها خلال فترة امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين أن المجلس يتابع سير الامتحانات أولًا بأول عن طريق مجالس الأمناء بالمحافظات والإدارات التعليمية المختلفة.

 

وشدد "علام" على ضرورة تكاتف جميع الجهود من أجل انتظام سير الامتحانات بشكل منضبط، مثمنًا جهود وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية بالمحافظات في الخروج بامتحانات نهاية العام لصفوف النقل بشكل منضبط، وكذلك الجهود المبذولة لضبط العملية الامتحانية للشهادة الاعدادية.

 

لافتًا إلى أن مجلس الأمناء يتابع تجهيزات استراحات المعلمين المكلفين للعمل بامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مؤكدًا أن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين ومجالس الأمناء بالمحافظات تقدم كافة سبل الدعم الممكنة من أجل انتظام سير الامتحانات.

وأكد أن غرفة عمليات المجلس تتلقى شكاوي أولياء الأمور والمعلمين خلال فترة الامتحانات عبر جروب غرفة عمليات الأعلى للأمناء على تطبيق واتس آب، بجانب أرقام شكاوي المجلس، وتتفاعل مع جميع الشكاوي لحلها في إطار القانون والقرارات الوزارية المنظمة.