الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أولياء أمور مصر» ترصد مستوى امتحانات الإعدادية اليوم

كشكول

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات اليوم الخميس الموافق 25 مايو 2023.

قالت إن امتحان محافظة الجيزة في مادة الدراسات الاجتماعية جاء سهلًا بدون تعقيد  حيث وصفوه انه ختامه مسك، وفي محافظة الإسكندرية مادة الدراسات الاجتماعية جاء الامتحان صعبًا وثقيل  و يحتاج لوقت اطول ووصفوه ب «التعجيزي»
 وتفاعل العديد من أولياء الامور على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر عبر الفيسبوك حيث قالت ولي أمر:الحمد لله امتحان الدراسات بالجيزة سهلة ختامها مسك
كما ذكرت ولي أمر: امتحان اسكندرية تعجيزى.

وطالبت  بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلن  اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

وجاءت القرارات كالتالي:

– امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

– يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

– يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.