السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسوان يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

كشكول

 

تفقد اليوم الخميس، الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الجامعي 2022-2023 بكليات الحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة والتي يبلغ عددها 6 كليات وهى كليات (الآداب، الألسن، الآثار، دار العلوم، الحقوق، الطب) وذلك وسط إجراءات تنظيمية وإدارية مشددة لضمان حسن سير أعمال الامتحانات، وكان في استقبال رئيس الجامعة عمداء الكليات ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.
وأكد رئيس الجامعة، خلال الجولة، أن الجامعة حريصة على توفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الامتحانات بمختلف الكليات، متمنيًا لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح.

وقام "عثمان"، خلال الجولة باستطلاع آراء الطلاب حول طبيعة الامتحانات ومدى صعوبتها وسؤالهم عن أي مشكلات أثناء عقد الامتحانات، وذلك للاطمئنان على سير اعمال الإمتحانات والتي يؤديها 34 الف طالب وطالبة موزعين على كليات الجامعة بمقراتها المختلفة. 

وأشاد رئيس الجامعة، بحسن سير العملية الامتحانية مع توافر الجو الملائم والمناسب للطلاب لتأدية الاختبارات، مع تواجد جميع العمداء ورؤساء الكنترولات والملاحظين داخل اللجان، وانتظام الطلاب داخل القاعات، والتزامهم بتعليمات العملية الامتحانية، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح تتم بكفاءة وفاعلية بالتوازي مع العملية الامتحانية لسرعة إعلان النتائج.

كما شدد عثمان، خلال جولته على الالتزام بالإجراءات التنظيمية لأعمال الامتحانات مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان حسن سير أعمال الامتحانات، والعمل على مواجهة أي إهمال أو تقصير أو أعمال الغش بكل حسم، والتي من شأنها الإخلال بعملية الامتحانات بكل شدة وفقًا لأحكام قانون تنظيم الجامعات، وتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، لضمان تطبيق معايير الشفافية والمساواة بين الطلاب.