الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

”تعليم البحيرة” رابع الجمهورية فى مسابقة المبتكر الصغير

كشكول

فازت آية أحمد السيد عابيد، الطالبة بمدرسة الشهيد عطية مبروك الثانوية، بإدارة كوم حمادة التعليمية، بالمركز الرابع على مستوى الجمهورية، فى مسابقة المبتكر الصغير للعام الدراسي الحالى ٢٠٢٢/٢٠٢٣.
أعلن ذلك يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، مشيرا الى أن المشروع عبارة عن برنامج يخدم البيئة planet B، ويقدم النصائح للمستخدم للحد من استهلاكه والتقليل من الضرر الناتج للبيئة، مضيفا بأن الطالبة شاركت فى معرض القاهرة الدولي للابتكار في العاصمة الإدارية.
وأكد وكيل التعليم، الجهود الكبيرة التى تقوم بها وزارة التربية والتعليم، ومن خلال الأنشطة التربوية المختلفة، فى اكتشاف مختلف المواهب العلمية والفنية وتنمية قدرات المبتكرين، ودعم روح التنافس الشريف بين الطلاب، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بإتاحة الفرص للابداع والابتكار، وصقل مهارات التفكير الإبداعي، والعمل على إعداد جيل واعد من الطلاب المبتكرين والمبدعين.
وقال وكيل الوزارة، إنه سيتم تكريم الطالبة خلال الفترة القادمة، عقب تكريمها بالاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، مثمنا الجهود الكبيرة التى تقوم بها إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية، فى دعم وتنمية الأنشطة التربوية، والتى حصدت العديد من المراكز الأولى على مستوى الجمهورية هذا العام.