الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تحدد 5 محظورات أثناء التقديم لرياض الأطفال والأول الابتدائي

كشكول

وجهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية، بأنه حرصا على المصلحة العامة لجميع الطلاب بجميع الإدارات التعليمية وتحقيقا لمبدأ الشفافية والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور يتم الالتزام بالاتي:

 ممنوع منعا باتا جمع أي طوابع بريد من أولياء الأمور على ملفات الالتحاق بجميع مراحل التعليم بالمدارس  لعدم وجود قرار او كتاب دوري أو قانون يجيز جمع تلك الطوابع البريدية وفقا لما ورد بكتاب الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بالوزارة بتاريخ 2019/8/18م.
_ ويتم جمع دمغات خاصة بصندوق دعم المشروعات وتنمية الموارد ونقابة المهن علي طلب الالتحاق فقط.

. ممنوع منعا باتا طلب شهادات الميلاد كمبيوتر حديثة إصدار لسنة 2023م من أولياء الأمور عند قبول ملفات الالتحاق بالمدارس لجميع المراحل  لعدم وجود قرار أو کتاب دوري أو قانون يجيز إجبار ولي الأمر على استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة إصدار لسنة 2023م.

. عدم قبول أي تبرعات تحت أي مسمي من أولياء الأمور عند قبول ملفات التقديم بجميع المراحل أو التحويلات.

. عدم اجبار ولي الأمر علي شراء ملفات الالتحاق بالمدارس في جميع المراحل من المدرسة عن طريق الوحدة المنتجة او الجمعيات التعاونية الطلابية أو من مكتبة معينة تابعه لمعلم في المدرسة المتقدم اليها الملف.

. يتم تشكيل لجنة من الإدارة  وبعضوية كلا من ( ادارة المتابعة - التوجيه المالي والإداري - الشئون القانونية - مديري جميع المراحل لمتابعه البنود سالفة الذكر وإحالة المخالفين للشئون القانونية.

في حالة وجود مخالفة تقع المسئولية علي كلا من مدير المدرسة وسكرتير المدرسة ولجنة استلام الملفات بالمدرسة.