الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تعلن إطلاق 3 مسابقات للتحول الرقمي للطلاب والمعلمين.. اعرفهم

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق 3 مسابقات عن التحول الرقمي.
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إطلاق مسابقة "المبرمج الصغير" لطلاب المرحلة الابتدائية باسم الدكتور طلال أبو غزالة، كما تم الإعلان عن إطلاق مسابقة "المبتكر الصغير" لجميع المراحل التعليمية.
وتمنح مؤسسة أبو غزالة العالمية، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع جوائز المسابقتين، على أن يتم تشكيل لجنة ممثلة من الوزارة ومن مؤسسة أبو غزالة العالمية، لوضع معايير وآليات المسابقتين، وسيتم الإعلان عنها بداية سبتمبر المقبل.

كما تم الاتفاق على إطلاق مسابقة "المعلم التقنى" للوصول بأداء الطلاب للحد الأقصى، على أن يتم وضع معايير، ووصف للمعلم فى هذه المسابقة.

وأوضح الدكتور رضا حجازي،  أن الهدف الأسمى هو إنتاج المعرفة والوصول بآداء الطلاب للحدود القصوى واستثمارها من خلال ممارسة الطلاب للأنشطة، ومن ثم تظهر مواهب وإبداعات الطلاب، وبذلك يتحقق التعلم المنتج للإبداع.

كما أشار الوزير إلى أنه من خلال التحول الرقمي والتقدم التكنولوجي تستطيع الوزارة معالجة التحديات التى تواجه التعليم، باستخدام آليات تقنية حديثة فى تقديم الخدمات.