الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد حضور ملاحظي ومراقبي امتحانات الثانوية العامة 2023

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة بشأن مواعيد حضور ملاحظي ومراقبي امتحانات الثانوية العامة 2023 التي تنطلق بعد غدًا الاثنين الموافق 12 يونيو 2023.

 مواعيد حضور ملاحظي ومراقبي امتحانات الثانوية العامة 2023


وأوضحت أن مواعيد الحضور للملاحظين فى اليوم الأول للامتحان  قبل بدء  اللجنة بما لا يقل  عن نصف ساعة ثم  قبل بدء الامتحان يوميا   بـ"20 دقيقة فى الأيام التالية،  علي أن يكونوا فى لجانهم قبل دخول الطلبة.
وأكدت الوزارة على  منع اصطحاب  اية مطبوعات  أو كتب داخل اللجنة أو اصطحاب التليفونات المحمولة أثناء تواجدهم باللجنة أو أى وسائل أخرى يشتبه فيها بأنها تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو التسريب كما يحظر التدخين داخل اللجنة.
وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه  لا يجوز للملاحظ مغادرة اللجنة قبل انتهاء الامتحان إلا بعذر قهرى وبتصريح من رئيس اللجنة يحدد فيه وقت الخروج وسببه، كما أنه لا يجوز استبدال ملاحظ بآخر إلا بعذر يقبله رئيس اللجنة، مع وجوب اليقظة التامة داخل اللجنة وعدم التحدث معا أو مع الطلاب أثناء الامتحان ومراعاة الانتشار باللجنة،  مع إبلاغ مراقب الدور بأى مخالفة يرتكبها الطالب أثناء الامتحان لاتخاذ الإجراءات ضدها.


وحظرت الوزارة الملاحظين من  قراءة الأسئلة للطلاب بامتحانات الثانوية العامة أو تفسيرها سواء كلمة أو جملة أو ترجمة أسئلة أثناء الامتحان، كما يلتزم الملاحظ بإخطار مراقب الدور فى حالة وجود حالة مرضية باللجنة لإخطار الطبيب وتحرير تقرير بحالة الطالب لحفظ حق الطالب ويوقع من رئيس اللجنة، وفى حالة مغادرة الطالب للجنة لا يسمح له بالعودة لاستكمال الامتحان مرة أخرى..