الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| التريند الحقيقي.. إشادة بتفوق الطالبة «منة الله»: اتحدت الظروف

كشكول

لليوم الثالث على التوالي تصدرت منة الله عماد الأول مكرر على الشهادة الإعدادية بمحافظة كفرالشيخ، التريند، وذلك بعد إثارتها تعاطف وإشادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قصة الطالبة منة الله، التي تحملت ظروف صعبة بعد انفصال والديها وخلو شقتهم من مقومات الحياة باستثناء جردل ومرتبة.

وأشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أنه منة الله هي التريند قائلين تستحق تكون التريند متمنين بأن يوفقها الله في دراستها وحياتها لأنها تستحق ذلك.

ومن جهته، أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، اتصالا هاتفيا بالطالبة منة الله عماد الاول مكرر على محافظة كفر الشيخ بالمرحلة الإعدادية لتهنئتها بحصولها على المركز الاول، موجها لها خالص الامنيات بالنجاح والتوفيق الدائم.

ووجه الدكتور رضا حجازي بالتحاق الطالبة منة الله بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، بناء على رغبتها، وذلك عقب اجتيازها الاختبارات المقررة للالتحاق بالمدرسة، على أن تتحمل الوزارة كافة مصاريفها الدراسية طوال السنوات الثلاثة للدراسة بشرط استمرار تفوقها.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة لا تتوانى عن دعم المتفوقين والموهوبين ورعايتهم بكافة السبل المتاحة لإتاحة الفرصة لهم لأن يكونوا عناصر فاعلة ومؤثرة في مستقبل الوطن.

كما أعلنت  مؤسسة حياة كريمة والأكاديمية الوطنية للتدريب، بأنه تنفيذًا توجيهات  رئيس الجمهورية تقرر تبني الطالبة المتفوقة منة الله عماد، الاولى على المرحلة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ.

وقالت منة الله عماد، الأولى على الشهادة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ، إنها تواجه عواقب كبيرة في معيشتها، نتيجة الخلاف مع أسرة والدها، المنفصل عن والدتها منذ عامين.

وأضافت منة خلال تصريحات تليفزيونية: أنا عايشة على البلاط، وبذاكر على جردل.. الشقة فاضية مفيهاش أي مقومات للحياة، مؤكدة أنها تعاني منذ عامين.

وتابعت: عايشة أنا وماما وأخويا، لكن أخويا الصغير عنده 5 سنين مع جدتي في المنصورة، لأن والدي انفصل غيابي عن والداتي، وبقاله 6 سنين مبيسألش علينا.

وأكملت الأولى على إعدادية كفر الشيخ: في 2 إعدادي كنت بواجه مشاكل في الشقة، وفي 3 إعدادي أصريت إني أنجح، وواجهتني مشاكل كتير، زي إني مهددة بالطرد من البيت.

وأكدت منة أن والدها يعمل في إحدى الدول العربية، وهناك خلاف مع أسرة والدها، معقبة: أهل بابا أخدوا كل العفش من الشقة، حتى المرتبة اللي عندنا، وماما جابتها من جدتي، وهي وخالي اللي بيصرفوا علينا وأنا حطيت كل المشاكل دي قدامي عشان أذاكر وأحقق حلمي، ومفيش أي مقومات للحياة في الشقة، والدنيا كانت صعبة عليا جدًا في الشتاء، بسبب البرد، وإني بذاكر على البلاط.

وأردفت قائلة: والدي بقاله 6 سنين ميعرفش عننا حاجة، ولا بيصرف علينا، وبنعاني في المحاكم مع أهل والدي.

وأوضحت منة، أن والداتها الداعم الأساسي لها، فهي في مقام الأب والأم، مضيفة: نفسي أتفوق في الثانوية العامة واطلع الأولى على الجمهورية، وأدخل كلية طب.