الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر: إقامة معرض دائم لبيع الكتب للطلاب بنصف الثمن

كشكول

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إنه سيتم التوسع في الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي، مع بداية العام الدراسى الجديد، بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والهيئات المعنية؛ بما يُسهم فى اكتشاف المواهب، ورعايتها، وتنميتها، وتأهيلها للإسهام بفاعلية فى خدمة الوطن.

 

وأشار إلى أنه سيتم لأول مرة هذا العام إقامة معرض دائم للكتاب بجامعة الأزهر يبيع بنصف الثمن الإنتاج الفكرى والثقافى للمؤلفين الثقات فى شتى مناحى العلم والمعرفة؛ انطلاقًا من قناعتنا الراسخة بأن التعليم الجامعى لابد أن يُسهم فى بناء شخصية الشباب، وقد تم التنسيق مع مجمع اللغة العربية، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والهيئة العامة للكتاب، ودار الوثائق القومية، ومجمع البحوث الإسلامية وغيرها مما يحقق الثراء الفكرى لأبنائنا الذين لا ينبغى أن نتركهم، فريسة سهلة لمن يريدون العبث بعقولهم لتحقيق أجندات خاصة.

واطمأن، خلال جولته الميدانية بفرع البنات بالقاهرة لمتابعة آخر الاستعدادات لانطلاق العام الدراسى الجديد، على منظومة البوابات الإلكترونية.. مشددًا على ضرورة افتتاح البوابة الحضارية لفرع البنات مع بداية العام الجامعى المقبل، حتى تُسهم فى القضاء تمامًا على ظاهرة التكدس.. وقال: راعينا فى تصميم هذه البوابة الاستغلال الأمثل لكل المساحات الفارغة بما يخدم الطالبات.