السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية 2023 للبنات؟.. "كشكول" يرد

مدارس تمريض
مدارس تمريض

هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية 2023 للبنات؟.. سؤال يشغل الطالبات وأولياء الأمور خلال الساعات الحالية وذلك بعد الانتهاء من امتحانات الصف الثالث الإعدادي وإعلان النتائج في كافة المحافظات.

 

هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية 2023 للبنات؟

وتسائل الطلاب وأولياء الأمور عن هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية 2023 للبنات؟، وذلك لمعرفة حقيقة وجود مدارس تمريض عسكري بعد الإعدادية 2023 للبنات أم لا، وذلك للالتحاق بها خلال العام الدراسي الجديد 2024.


حقيقة وجود مدارس تمريض عسكري بعد الإعدادية 2023 للبنات

وإجابة سؤال "هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية 2023 للبنات؟" هي لأ، ومدارس التمريض المتاحة لطالبات الإعدادية هي مدارس التمريض العادي التابعة لوزارة الصحة والسكان.


وكان التقديم في مدارس تمريض عسكري بعد الإعدادية 2023 للبنات متاحا حتى عام 2019، ومنذ 2020، أصبح قاصرا على الحاصلين على الشهادة الثانوية القسم العلمي بالتعليم العام والأزهري.

 

مدارس تمريض بعد الإعدادية 2023 للبنات

تعد مدرسة التمريض إحدى أبرز المدارس بعد الإعدادية 2023، ويبدأ التقديم ضمن تنسيق المريض 2023 بعد إعلان وزارة الصحة والسكان الحد الأدنى للقبول به وشروط التقديم.

ويتم تحديد تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2023، وفقا لنتيجة الشهادة الإعدادية ودرجات الطلاب في كل محافظة، فمن المتوقع أن يقترب تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2023 من العام الماضي، والذي تراوح بين (69.3% حتى 85.6%).

شروط القبول  مدارس تمريض بعد الإعدادية 2023 للبنات

  • الحصول على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية بمرحلة التعليم الأساسي، والتى لا بد أن تكون في نفس عام التقديم، مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.
     
  • أن يكون الطالب الراغب في التقديم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية، حرصا على مبدأ التوطين، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة.
     
  • ألا يقل سن المتقدم عند بداية العام الدراسي عن 15 عامًا، كما يجوز النزول بالسن 6 أشهر في حالة احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة وبمراعاة المجموع الأعلى للدرجات، ويتم ذلك بقرار من وزارة الصحة.
     
  • أن يكون الراغب في التقديم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك، وأن يتعهد بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر بالتفرغ للدراسة، وألا تكون الطالبة متزوجة.
     
  • أن يجتاز الطالب الاختبارات الشخصية وهي قوة الملاحظة- اللباقة في الحديث- سرعة الاستجابة ورد الفعل- مهارات التواصل، ويجري الطالب الاختبار الطبي من خلال القومسيون الطبي بالمحافظة، ويعد هذا الاختبار من الاختبارات الأساسية للتقديم والذي يتمثل في (كشف نظر- كشف باطني- اختبار مخدرات).
     
  • من أهم اختبارات التقديم الاختبار النفسي الذي يتم من خلال إخصائي نفسي، ويأتي اختبار اللغة العربية ضمن اختبارات تنسيق التمريض من خلال اختبار الإملاء والذى يشترط الحصول على 7 درجات من 10 درجات لاجتياز الاختبار، بالإضافة إلى اختبار اللغة الإنجليزية والذي يتطلب أيضًا الحصول على 7 درجات من 10 درجات، واختبار كشف الهيئة ويتمثل في "الخلو من العيوب الخلقية- حسن المظهر- سلامة النطق- التناسق بين الطول والوزن".