الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مخاطبة الإدارات التعليمية لإعادة احتساب الحافز التكميلي للمعلمين بالغربية

كشكول

 

استجابت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الغربية، لمطالب معلمي الغربية بشأن إعادة احتساب الحافز التكميلي اعتبارا من 1 يناير 2020من تاريخ الترقية الأعلى.

واعتمدت مديرية التعليم بالغربية قرار مديرية المالية بالغربية الذى أرسل إليهم بالتنفيذ ووضع تعليمات وزير المالية موضوع التنفيذ الفعلى.

 ويذكر إنه قد أصدر مديرية المالية بالغربية قرارها الأول فى ٢١_٥_٢٠٢٣ وكذلك أكدت على قرارها الأول بالرد بقرار آخر ومخاطبة رسمية وهذا كله جاء بناءا على المذكرة ألتى تقدم بها عدد من معلمي الغربية دفعه ٢٠١٤ الذين وطالبوا بإعادة إحتساب الحافز التكميلى لهم إعتبارا من ١_١_٢٠٢٠ للدرجة الأعلى ألتى تم بالترقية إليها.

وبدأت مديرية التربية والتعليم بالغربية في مخاطبة الإدارات العشر التابعة لها، بتنفيذ قرار إعادة احتساب الحافز التكميلي.

أصدرت مديرية المالية بمحافظة الغربية خطابها الرسمى والمعتمد من وكيل وزارة المالية بتاريخ ٧_٦_٢٠٢٣ للمرة الثانية موجه إلى مديرية التربية والتعليم بالغربية أكدت فيه ضرورة تنفيذ ماورد من وزارة المالية فى كتابها الدور رقم ٤٦ لسنة ٢٠٢٣ والذى تضمن أحقية معلمى الغربية فى إعادة احتساب الحافز التكميلي للحد الأدنى للأجور للمعلمين المرقيين إلى الدرجة الأعلى بقرار وزير التربية والتعليم رقم ٢٤٧ إعتبارا من ١_١_٢٠٢٠.

جاء هذا بناءا على مخاطبة مديرية التربية والتعليم للمالية فى كتابها والمقيد برقم ٢٤٩٦ فى ٤_٦_٢٠٢٣ للإفادة بالرأي عن إعادة احتساب الحافز التكميلي للحد الأدنى بعد صدور الكتاب الدور رقم ٤٦ لسنة ٢٠٢٣.

أكدت مديرية المالية فى خطابها بضرورة تطبيق ما جاء بالكتاب الدورى لوزارة المالية وذكرت فى خطابها بأنه قد وافق السيد الدكتور وزير المالية على قرارات اللجنة المالية بتاريخ ٢٤_٣_٢٠٢٣ بأن سابقة استحقاق المعروض حالتهم حافزا تكميليا للحد الأدنى للأجور بقيمة معينه لا يحول حال الترقية من إعادة احتساب الحافز التكميلي على أساس متوسط إجمالى الأجر ( شاملا قيمة الحافز).