الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«حجازي» لطلاب الثانوية العامة: لن يعتد بأي إجابة في كراسة الأسئلة

كشكول

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الثانوية العامة،  أن أي إجابة في كراسة الأسئلة لن يعتد بها، مشددا على أهمية تركيز الطلاب على الحل الحل فقط في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

ووجه الوزير باستخدام العصا الالكترونية  للتأكد من عدم وجود أي أجهزة الكترونية، والتأكد من قيامهم بتسجيل بياناتهم على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية بصورة صحيحة، موجها الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وحرص الوزير على الاطمئنان على اجراءات سير الامتحانات باللجان داخل المدرسة واستخدام العصا الإلكترونية في اجراءات التفتيش، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على أخذ كل طالب حقه لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية والعدالة، مشيرا إلى أن حيازة أى طالب للهاتف المحمول داخل اللجنة يعرضه لاجراءات قانونية تصل لحرمانه من الامتحانات لمدة عامين.

ووجه الوزير مديريات التربية والتعليم، بالتأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، وعدم التساهل فى مواعيد دخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.