الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروع متكامل بقرية "كفر عليم"

كشكول

 

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية والتنموية جامعة مدينة السادات، اليوم الثلاثاء الموافق العشرون من يونيو الجاري، مشروعًا تنمويًا متكامل بقرية "كفر عليم" مركز بركة السبع، محافظة المنوفية، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تتبناه الدولة، وجامعة مدينة السادات استكمالًا للمشروع القومي "حياة كريمة" وحرصًا على تطوير الريف المصري، وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قرى محافظة المنوفية.

الجديد بالذكر أن المشروع التنموي المتكامل ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي أصبحت مشروعًا قوميًا، وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من المشاريع البيئية التنموية، وكذلك تقديم العديد من الندوات التوعوية التي تزيد من الوعي التثقيفي لدى المواطنين.

ويأتي المشروع التنموي تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد منير، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية.

وشمل المشروع التنموي الكشف الطبي بالمجان في تخصصات "عظام وجلدية وباطنة"، والعديد من الندوات الثقيفية التوعوية وهى:
١- ندوة بعنوان "التغذية السليمة وسلامة الجهاز الهضمي" حاضر بها الدكتور محمد منير، دكتوراه في التغذية وعلوم الأطعمة ومدير عام المشروعات البيئية.
٢- ندوة بعنوان "المشكلة السكانية أسبابها وعلاجها" حاضر بها ربيع العريبي، مدير عام المجلس القومي للسكان بالمنوفية.

٣- ندوة بعنوان "التلوث الغذائي وأثره علي صحة الإنسان" حاضر بها الدكتور سامي زكريا، مدير إدارة متابعة تنفيذ المشروعات البيئية، دكتوراه في العلوم البيئية.     
٤- ندوة بعنوان "الصحة الرياضية والمجتمع" حاضر بها الدكتور محمود الخضري، دكتور بكلية التربية الرياضية.

٥- التمكين الاقتصادي للمرأة في المجتمع " حاضر بها عبدالخالق الخولي، المستشار الإعلامي للمجلس القومي للمرأة.

٦- ندوة عن "الإسعافات الأولية" حاضر بها الدكتور أحمد رحيم، بالإدارة الطبية.
وقد حقق المشروع التنموي إقبالًا من أهل القرية حيث بلغ عدد الكشف الطبي (٢١٦) حالة وجاء تصنيفها كالآتي "٥٦ حالة أنف وأذن، و٦٥ حالة عظام، و٥٠ حالة جلدية، و٤٥ حالة أطفال حضر الندوات (١٦٠) من أهالي القرية ليكون إجمالي المستفيدين من المشروع التنموي (٣٧٦) مستفيدًا.