الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| بـ«باروكة وسماعات».. ضبط فتاة تحاول الغش بالامتحانات بحيلة ذكية

كشكول

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لفتاة حاولت الغش بالامتحانات بطريقة غريبة آثارت تعجب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وحاولت الفتاة الغش بالامتحانات من خلال إرتداء شعر مستعار على شعرها الأساسي، ليغطي السماعات التي كانت ترتديها في أذنيها.

وكشف المراقب حيلة الفتاة بعدما شك في شكل شعرها الذي كان يبدو غريبًا بعض الشيء، ليكتشف أنها ترتدي سماعات، وحينما واجهها بالسماعة، قالت إنها نستها في أذنيها، لكن الهاتف ليس بحوزتها، نظرًا لأنها تركته خارج الفصل.

وعقب ذلك قام المراقب بـ"شد" شعرها المستعار واكتشف أنها قامت بتثبيت هاتف صغير على رأسها وذلك لالتقاط الإشارة منه.. ليتم تحويل الفتاة إلى التحقيق وسحب ورقتها وإلغاء امتحانها.

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، أمس، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الكيمياء للشعبة العلمية (للعلوم والرياضيات) بإجمالي عدد ( 473823) ألف طالب/ طالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا بإجمالى عدد (257449) ألف طالب/ طالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى عدد (1824) طالب/طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما أدى عدد (255) طالب/ طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الجغرافيا (الورقة الثانية).