السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تتخذ 6 إجراءات بشأن صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

كشكول

تزايد بحث أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، عن  الإجراءات  التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد صعوبة امتحان الكيمياء.
جاء ذلك بعد تعدد شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2022/2023.
وتمثلت الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة الشعبة العلمية الآتي:


1- لجنة من الخبراء ستقوم بمراجعة امتحان مادة الكيمياء ونموذج الإجابة، للتأكد من مواصفات الورقة الامتحانية للضوابط الفنية للامتحان.

2- بعد التصحيح الإلكتروني لمادة الكيمياء، سيتم تحديد نقاط الصعوبة لكل سؤال.

3- من الممكن أن تلجأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمتمثلة في كنترولات الثانوية العامة، إلى إلغاء الجزئيات الصعبة من الامتحان، وإعادة توزيع درجاتها على بقية إجابات الامتحان، ولكن حتى الآن لا يوجد قرار بذلك، لأنه لم يتم الوقوف على مدى صعوبة الامتحان من عدمه، بسبب منح العاملين إجازة عيد الأضحى المبارك.

4- من الممكن أن يتم منح الطلاب الدرجة الكاملة إذا أتضح أن هناك سؤالا صعبا ولم يتم الإجابة عنه من قبل جموع الطلاب.

5- إعطاء كل طالب درجاته التى يستحقها خلال أعمال التصحيح.

6- العمل على تصحيح جميع أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا لتحقيق العدالة بين جميع الطلاب، دون تدخل العنصر البشري، لتجنب حدوث أي أخطاء.

وتستانف أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023 يوم الأحد المقبل الموافق 2 يوليو 2023 بمادة الفيزياء الشعبة العلمية علوم ورياضيات، وامتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية.