السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عمليات القاهرة: لم نتلق شكاوى من امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

كشكول

أكدت زينب عبدالفتاح  رئيس غرفة العمليات المركزية بديوان مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، صباح اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/٧/٢ استئناف غرفة عمليات تعليم العاصمة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك ومتابعة سير أعمال  إمتحانات الثانوية العامة  للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ دور أول. 

وأشارت إلى أن امتحاني الفيزياء للشعبة العلمية علوم ورياضياتوالتاريخ للشعبة الأدبية، مروا في هدوء ولم تتلق الغرفة أى شكاوى.

ولفتت إلى أنها تابعت انتظام وصول الأسئلة  والتواجد الفعال لمديرى عموم الإدارت التعليمية لتنظيم دخول الطلاب لمقار اللجان الإمتحانية دون أى عوائق، وكذا انتظام سير وبدء اللجان الامتحانية والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية  والتواصل الفورى والسريع لتذليل كافة العقبات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

وأكدت الوزارة لمراقبى اللجان على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية.