الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استقبال النابغين في «مدرسة المتفوقين» بالزقازيق مع بداية العام الدراسي

كشكول

قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن العمل يجري على قدم وساق في كافة مدارس المحافظة للانتهاء من أعمال الصيانة وتنظيف وتأمين المدارس استعدادا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى قرب الانتهاء من أعمال التجديد والصيانة في المدارس، ولم يتبق إلا بعض الأعمال البسيطة التي سنتهي وفقا لجدول العمل، قبل بدء الدراسة.

وأضاف إن العمل يجري حاليا في «مدرسة المتفوقين» بمدينة الزقازيق لاستقبال «النابغين علميا» مع بدء العام الدراسي الجديد، وتنمية قدراتهم وفق برامج تأهيل خاصة تجعلهم قادرين على إفادة المجتمع.

وأوضح أن المدرسة الجديدة تقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، وستضم مباني دراسية من 4 طوابق، ومبنيين للإقامة الداخلية من 5 طوابق، ومن المقرر أن تستقبل فور الانتهاء منها الطلاب المتفوقين في المرحلة الإعدادية لتدريبهم على المناهج العلمية الحديثة التي تناسب قدراتهم.

وستضم المدرسة 18 فصلًا ومعملا إلكترونيا ومعامل للغات والمواد العلمية، وقاعة وسائط متعددة الأغراض، وصالة جيمانيزيوم ومكتبة وملعبين، بالإضافة إلى 106 غرفة لإقامة الطلاب، و8 صالات للمذاكرة ومطبخين وصالتي طعام، بهدف توفير سبل الراحة للمتفوقين.