السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تحصل على المركز الأول بتصنيف تايمز للجامعات الناشئة

كشكول

 

أعلن الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أن نتائج المصنف الإنجليزي 
THE  Times Higher  Education 
للعام 2023 تم الإعلان عنها أمس 3 يوليو، حيث أوضح التقرير أن جامعة أسوان جاءت في المركز الأول ضمن فئة أفضل جامعة من 101 حتى 150 جامعة ناشئة دوليًا تم تأسيسها خلال 50 عاما أو أقل، حيث استقلت جامعة أسوان خلال عام 2012 بالقرار الجمهوري رقم (311) عن جامعة جنوب الوداي، وأصبحت جامعة أسوان جامعة مستقلة بعدد (6) كليات حتى وصل عدد كلياتها حاليًا إلى (19) كلية ومعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل، وبهذا التصنيف تعد جامعة أسوان الأولى على مستوى الجامعات المصرية الناشئة.  

وأكد رئيس جامعة أسوان، أن المراكز المتميزة التي حصلت عليها الجامعة مؤخرا تأتي نتيجة جهود أعضاء هيئة التدريس، والخطة الاستراتيجية للجامعة للاهتمام بالتصنيفات العالمية، والنشر الدولي والأبحاث العلمية.

وقدم رئيس جامعة أسوان، التهنئة لأساتذة الجامعة لهذه النتيجة، مشيرًا إلى الجهود المبذولة المخلصة لتحقيق هذا الإنجاز، مؤكدًا أن الجامعة ستعمل على تعزيز هذه المراكز المتقدمة مستقبلا.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبدالعزيز عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن تصنيف التايمز للتعليم العالي أظهر تأهل 16 جامعة مصرية ناشئة للظهور في هذا التصنيف هذا العام.

وقد أشاد نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، بدعم الجامعة لجهود علمائها وباحثيها للنهوض بالبحث العلمي، وتوفير المناخ المناسب لهم من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، والتقدم المستمر في التصنيفات العالمية،  وذلك من خلال تنفيذ الخطة الإستراتيجية الوطنية للجامعة في مختلف القطاعات التي تم الإعلان عنها من خلال قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة.