الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ائتلاف أولياء أمور مصر: تباين في الآراء حول مستوى امتحان مادة التفاضل والتكامل

كشكول

واصل ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، متابعة ورصد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023. 

وأفادت بأن هناك تباين في الآراء حول مستوى امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب علمي رياضة، حيث أكد الأغلبية أنه كان في مستوى الطالب المتوسط، وأن الصعوبة كانت في الأسئلة المقالية، وهناك شكاوى من انخفاض الوقت المخصص للامتحان. 

وأضافت أن هناك مطالب من طلاب شعبة علمي رياضة لزيادة الوقت المخصص لامتحانات الرياضيات، لأن النظام الجديد يتطلب ذلك، وأن الأسئلة تحتاج إلى تفكير وتركيز.

كما أدى طلاب شعبة العلمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، وأكد الأغلبية أن الامتحان كان متوسط الصعوبة. وأدى طلاب القسم الأدبي امتحان مادة علم النفس والاجتماع، وجاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ولم يشهد صعوبة، وكان الوقت المخصص مناسبًا.

وعبر أولياء الأمور عن غضبهم من استمرار تداول أسئلة وإجابات الامتحان عبر تطبيق التلجرام، حيث اعتبروه تعديًا على حدود المنطق، وأحبط طالب المجتهد والغشاش على حد سواء، وطالبوا الوزارة بإيجاد حلول لمكافحة هذه الظاهرة التي تقضي على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

ويبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام 783 ألف طالب، يتم توزيعهم بين 276 ألف طالب في الشعبة الأدبية، و391.6 ألف طالب في الشعبة العلمية علوم، ونحو 98.6 ألف طالب في الشعبة العلمية رياضيات.