الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

حمزة علاء: أعتذر للشعب المصري عن خسارة أمم إفريقيا

كشكول

اعتذر حمزة علاء، حارس مرمى الأهلي والمنتخب الوطني الأولمبي، لجميع عناصر المنتخب وللشعب المصري بعد الخطأ الذي ارتكبه في الهدف الثاني أمام المغرب بنهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

المنتخب الوطني خسر أمام المغرب 1-2، في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، في مباراة شهدت حالة طرد لمحمود صابر لاعب الفراعنة منذ الدقيقة 18 من عمر المباراة.

وقال حمزة علاء في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس»: «كامل اعتذاري للمنتخب كله لاعبين وجهاز فني وإداري، وأعتذر للشعب المصري كله، لم أكن عند حسن ظنهم في المباراة النهائية».

وأضاف: «الاعتراف بالخطأ جزء من كرة القدم، هذا أول نهائي لي وإن شاء الله لن يكون الأخير ويجب أن أتعلم من هذا الخطأ، الحياة لن تقف عند هذه اللحظة يجب أن أتعلم من الخطأ».

وتابع: «أشكر من تواصل معي بعد المباراة لتهنئتي على جائزة أفضل حارس في البطولة ولدعمي بعد الهدف الثاني، كنت أتمنى أن نتوج بالبطولة بدلًا من هذه الجائزة الفردية».

وكشف: «توجهت لكل لاعب في المنتخب لأشكره على ما قدمه وأعتذر له عن الهدف الثاني، شعرت أنني أهدرت مجهود 10 لاعبين.. الحمدلله في كل حال، على المكسب والخسارة وأشكر جميع اللاعبين، كانوا رجالًا وقدموا بطولة قوية وخاصة في النهائي».

وشدد: «نلعب منقوصين منذ بداية المباراة، قرابة الـ100 دقيقة بعشرة لاعبين فقط، ولكن اللاعبين لعبوا بروح عالية يستحقون الشكر عليها وأنا فخور بهم».

وعلق حمزة علاء على الانتقادات التي نالت المنتخب قبل البطولة، بقوله: «تعرضنا قبل البطولة لانتقادات لا مبرر لها، البعض قال إن المنتخب لن يحقق شيئًا وسيعود من المغرب بفضيحة، نحن كلاعبين كنا نتابع كل هذه الأمور ويحسب لنا تجاوز كل هذه الانتقادات خلف ظهورنا والتركيز في البطولة».

وأتم: «كل ما تحقق والتأهل لأولمبياد باريس يحسب للقائمة كاملة، 23 لاعبًا كانوا رجال وكل لاعب خائف على اسم بلده، أهنئهم على كل شيء وعلى الأداء المميز والروح القتالية».