الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الكاركتير الصحفي.. مسابقة المبدعين في الوادي الجديد

المهندس سيد عبد العزيز
المهندس سيد عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي

أعلن المهندس سيد عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، انطلاق مسابقة الكاريكاتير الصحفي "صيف 2023" والذي يعد أحد الأنشطة الهامة للصحافة المدرسية بمراكز تنمية القدرات الصحفية بالإدارات التعليمية الخمس ولجميع المراحل التعليمية.

 

مسابقة المبدعين في الوادي الجديد 

وأوضح أن شروط المسابقة تتضمن أن يرسم الطالب على ورق الإسكتش الخاص بالرسم، أن يدون الطالب بياناته الشخصية أعلى يمين ورقة الإسكتش وتشمل البيانات: المديرية، الإدارة، المرحلة، المدرسة، اسم الطالب، ويتم تصوير فيديو دون قطع في التصوير، بداية من كتابة البيانات ثم الرسم والتلوين وكتابة التعليق المناسب وأن يوضح بالتصوير وجه الطالب أثناء تدوين بياناته وأثناء الرسم والتلوين وعرضه النهائي لما تم رسمه ويكون التصوير مدته من 25 دقيقة.

 

وأضاف أن الشروط تشمل اختيار أحد الموضوعات الواردة باللائحة التنفيذية للمسابقات 2022-2023، أن يكون الرسم ساخرا يناقش قضية معينة أو رأي معين، ويعبر عن الأحداث الجارية والمجتمع والرأي العام دون تطرف أو تجاوز، وأن يكون الرسم من خيال الطالب وليس من منقولا من الصحف أو الإنترنت.

 

وأشار، إلى أنه يتم تسليم الأعمال لمراكز تنمية القدرات الصحفية بالإدارات ومن ثم التقييم لاختيار أفضل الأعمال للتأهل على مستوى المديرية للتقييم وإعلان الفائزين المرشحين لتصفيات الجمهورية.