الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"كشكول" يكشف كواليس أزمة تدريس المستوى الرفيع بالمدارس الخاصة للغات

كشكول

شهدت أزمة تدريس المستوي الرفيع في المدارس الخاصة بالمراحل التي ستطبق عليها النظام التعليمي الجديد، والتي تشمل مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي تطورا كبيرا، نتيجة رغبة أصحاب المدارس وأولياء الأموًر بتدريس المستوي الرفيع وهو ما يقابله رفض صارم من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والمسئولين في الوزارة الذين هددوا في منشور رسمي وصل المديريات نهاية الأسبوع الماضي بتحويل المدارس الخاصة المخالفة للشئون القانونية.

 

وقال بدوي علام نائب رئيس مجلس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، إن المشكلة في تدريس مادة المستوى الرفيع بالمدارس الخاصة للغات تتعلق بوصول الكتب للمدارس، نظرا لتأخر الوزارة في إصدار قرار يتعلق بهذا الشأن، الأمر الذي يكبد المدارس الخاصة خسائر مالية.

 

وأضاف أنه تقدم باقتراح لوزارة التعليم بتدريس مادة مستوي الرفيع، كمادة نقاط كحل وسط.

 

وقال محمد عبده أحد أولياء الأمور في مدرسة مودرن إسكوا للغات، إن قرار الوزارة يجعل لا يوجد فرق بين المدارس الحكومية والخاصة، موضحة أن أولياء الأمور يسعون لإلحاق أبنائهم بالمدارس الخاصة حتي يجيدون اللغات الأجنبية منذ الصغر، وقرار الوزارة لا يحقق هذا الهدف.

 

وكانت الوزارة التربية والتعليم، قد عممت منشور يوم الخميس الماضي، يهدد بتحويل المدارس الخاصة التي تقوم بتدريس مادة المستوي الرفيع، للشئون القانونية وتوقيع عقوبات علي المخالفين.