الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بروتوكول لتحويل المدارس الفنية للتأهيل عسكري لمواجهة تحديات العصر الحديث

كشكول

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم  بروتوكول تعاون مع القوات المسلحة متمثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري لتحويل المدارس الفنية إلى مدارس تأهيل عسكري للمساهمة في إعداد جيل قادر على مواجهة تحديات العصر الحديث، والارتقاء بمستوى الشباب إلى مستويات تتماشى مع متطلبات العصر والمتغيرات الدولية والإقليمية والمحلية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لمصرنا الحبيبة نحو بناء الجمهورية الجديدة وتحقيق رؤية مصر 2030.

 ويتم التعاون  من خلال تنظيم زيارات للوحدات العسكرية والمشروعات التنموية وإقامة الندوات التثقيفية وحضور المعارض، وتأهيل المتفوقين لإقامة دورات بمعهد نظم المعلومات بالقوات المسلحة، بالإضافة إلى عرض المواد الفيلمية والكرتونية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإلقاء الضوء على ما تقوم به الدولة من مجهودات لبناء الجمهورية الجديدة.
 

و أكد اللواء وليد حامد الحماقي أن العلم هو السبيل والغاية التي نسعى إليها دائمًا لدعم مسيرتنا نحو التنمية والتطور وتعزيز قدرات وطاقات أبنائنا الطلاب إلى الإيجابية للعمل على التقدم والازدهار.
 

وأوضح اللواء وليد حامد الحماقي أنه في إطار اهتمام الدولة وقيادتها السياسية بالأجيال الجديدة فإن القوات المسلحة لا تتدخر جهدًا في سبيل تقديم الدعم لأبنائها الطلاب، موجهًا تحية تقدير واحترام إلى أرواح الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.
 

وفي ختام كلمته، وجه اللواء وليد حامد الحماقي الشكر والتقدير للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والقائمين علي اللجنة التثقيفية علي الجهد المبذول للظهور بالمظهر المشرف، وكذلك أبائنا الطلاب، متمنيًا لهم التوفيق في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.