الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسماعيلية الأهلية تعلن عن برنامج جديد في كلية الهندسة

كشكول

 

أعلنت جامعة الإسماعيلية الأهلية عن بدء الجامعة التجهيز استقبال الدفعة الجديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الهندسة، وخاصة مجال التشييد وإدارة المشروعات بالجامعة المقرر أن يبدأ العام الدراسي 2023-2024 في عامه الأول.


وقال بيان رسمي لجامعة الإسماعيلية الأهلية، إن البرنامج يهدف إلى خلق جيل جديد من المهندسين قادر على تحقيق التميز في مجال هندسة التشييد، وإدارة المشروعات والعمل بالسوق المحلي والإقليمي والعالمي لخدمة المجتمع والبحث العلمي.

وأضاف البيان أن البرنامج تعليمي شامل وطموح يرتكز على التعريف بالأسس النظرية والتطبيقات العلمية وتنمية مهارات الاتصال الشفهية والتحريرية بالإضافة إلى تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته والتدريب العملي على الممارسة المهنية.

وأشار بيان جامعة الإسماعيلية، إلى أن منظومة البرنامج تتم من خلال تطبيق نظام الجودة والتحسين المستمر وفقًا للمعايير القومية والعالمية والتعاون مع جميع الجهات الهندسية والمؤسسات المختلفة محليًا ودوليًا، في إطار من القيم الثقافية والعلمية والاجتماعية والأخلاقية التي تسود المجتمع وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبشرية.

وقال البيان إن مدة الدراسة بجامعة الإسماعيلية الأهلية في برنامج التشييد وإدارة المشروعات تستمر لمدة 5 سنوات أكاديمية، يتم بعدها منح الطالب البرنامج درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية.

وأعلنت جامعة الإسماعيلية الأهلية عن مصروفات الجامعة، التي تبدأ من 30 ألف جنيهه تصل إلى 115 ألف جنيه بأعلى كليات الجامعة.