الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| نسبة الرسوب تخطت 55%.. نتيجة حقوق إسكندرية تثير أزمة وبرلماني: لن نتركهم

كشكول

تصاعد موجة من الاستياء  لدى طلاب كلية الحقوق فى جامعة الإسكندرية، بعد إعلان نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي 2023، والتي أسفرت عن ارتفاع غير مسبوق فى نسبة الرسوب بين الطلاب بالفرق الأربعة والتى تجاوزت الـ55%.

دشن طلاب كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، هاشتاج للتظلم من نتيجة العام الدراسي 2022/2023 وانتشر كثيرآ على منصات التواصل الاجتماعي والذى جاء كالتالي:
#دفعات حقوق جامعه اسكندرية اتظلمت2023 و#مقاطعة تظلمات كليةحقوق_2023
‎#اعادة تصحيح امتحانات كليةحقوق_2023
#طلاب حقوق اسكندرية_اتظلمت
#امال مين اللى_نجح.

صرح الطالب محمود محمد "امين اللجنة الرياضية كلية الحقوق من اتحاد الطلبة"، أنه كل سنه نتظلم في التصحيح ونشيل السنة، ويضيع سنين من عمرنا بسبب ناس مش بتصحح بما يرضي الله، بجد الموضوع زاد أوي عن حده، أحنا عارفين أننا ناجحين ولكن بيخلونا نعمل تظلمات على مواد احنا مقفلين النتيجة فيها 100%، مجهود وتعب وفلوس بيضيعوا وكمان بتضيعوا عمرنا.. انا مش مسامح كل واحد ظلمنى السنه دى والسنة اللي فاتت.

قد يهمك أيضا:

عاجل| الجامعات تتيح التقدم للطلاب العائدين من روسيا والسودان حتى هذا الموعد

سعر الدولار اليوم الآن أمام الجنيه المصرى

وكتب الطالبة سمر صلاح، بوست على صفحتها الشخصية على فيسبوك: أومال مين اللي نجح في كلية حقوق، حرام عليكم مستقبلنا بيضيع وأهالينا تعبوا وتعبهم بيروح على الأرض بسببكم.

أكد بعض الطلاب في الكلية أنهم توجهوا إلى إدارة الكلية لمقابلة عميد الكلية الدكتور محمد الفقي، والذي طالبهم بالتقدم بتظلمات لإعادة التصحيح، الأمر الذي رفضه عدد كبير من الطلاب، مشيرين إلى نسبة النجاح تصل إلى 40% في جميع الفرق، ملوحين بتحريك دعاوى قضائية للتظلم من النتيجة، وهيتقدموا بشكوى جماعية إلى إدارة الجامعة ووزارة التعليم العالى ومجلس الوزراء للتظلم من نتيجة الامتحانات التي تم الإعلان عنها.

 

فى الشأن نفسه لم تصدر إدارة كلية الحقوق، أي بيان لتوضيح الموقف والإجراءات المتبعة لحل هذه الأزمة، وألتزمت بالصمت حتى الآن دون توضيح الصورة كاملة.

برلماني:  لن نترك طلاب حقوق إسكندرية
أكد مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب، أنه تابع أزمة كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، بعد ارتفاع نسب الرسوب بالكلية التي وصلت لـ 70%، مشيرا إلى أنه تواصل مع رئيس الجامعة اليوم لمتابعة الموقف بعد شكوى الطلاب عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.
أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس الجامعة أكد أنه سيتم فتح  ملف الأزمة كاملا، مع فتح باب التظلمات للطلاب، لافتا إلى أن كل من له حق سيحصل عليه، وهو ما أكده رئيس الجامعة أيضا.
وتابع أنه سيتابع الأمر مع رئيس الجامعة عن كثب، مشيرا إلى أنه لن يترك حق الطالب طالما له حق وفقا للقانون، مؤكدا أن مصر دولة قانون ولن نسمح لأحد بان يستغل مثل هذه الأمور لإثارة البلبلة والرأي العام.
كما أكد أن رئيس جامعة الإسكندرية، أعلن سيتم فتح باب التظلمات بدءا من الغد أمام الطلاب، حيث وعد الطلاب بالوقوف معهم في أزمتهم وفقا لآليات القانون وأن من له حق سيحصل عليه كاملا.