الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"زراعة قناة السويس" تعلن عن فتح باب التقدم للالتحاق ببرنامج الماجستير الأكاديمي

كشكول

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أنه تم فتح القبول بكلية الزراعه لبرنامج تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي Climate Change، Sustainable Agriculture and Food Security بدء من 1 أغسطس وحتى 30 سبتمبر 2023.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الدراسة في البرنامج ترتكز على ثلاثة محاور ذات اهتمام دولي واقليمي ومحلي، موضحًا أن البرنامج يهدف إلى بناء القدرات النظرية والبحثية من خلال تطبيق منهجيات تكاملية لتعزيز الاستدامة الزراعية والسلامة البيئية على الصعيدين المحلي والدولي، كما تهتم بالتغيرات المناخية وعلاقتها بإستدامة الموارد الطبيعية والأمن الغذائي.

بينما أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا البرنامج انطلق منذ مارس 2019 ويعد الوحيد على مستوى الجامعات المصرية وهو برنامج ماجستير اكاديمى تكاملى. 
وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن طرق التعلم  بالبرنامج تتنوع لربط المحتوي النظري بالتطبيق العملي.

في حين أشار الدكتور محمد ياسين عميد كلية الزراعة، إلى أن البرنامج 120 نقطة أوروبية معتمدة ECTS، موضحًا أن 
الرسائل البحثية بالبرنامج تركز على النظم الزراعية المستدامة، تطبيقات الطاقة المتجددة، تطبيقات الزراعة الرقمية، التدوير المستدام للمخلفات، الزراعة الحيوية، التنوع الزراعي، الاقلمة للتغيرات المناخية.

وأشارت الدكتورة منال محمد حفني منسق البرنامج أن البرنامج يقبل الحاصلون على درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية والطب البيطري والعلوم البيولوجية والعلوم البيئية.