الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان: خطة متكاملة لتعزيز دورنا في تنفيذ مستهدفات مصر الرقمية

كشكول

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تعكف على وضع خطة متكاملة لتعزيز دورها في تنفيذ مستهدفات مصر الرقمية وتحقيق رؤية الدولة للتحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي، وتعزيز التعاون والشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق المستهدفات الرقمية والتنموية.
 

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي.
وتناول اللقاء مناقشة استراتيجية التطوير المؤسسي والتحول الرقمي للدولة المصرية، وفي هذا الإطار تم عقد ورشة عمل ولقاء مفتوح مع عدد من طلاب الجامعة تحت شعار مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام؛  لمناقشة تحديات وفرص العصر الرقمي والتكنولوجيات الناشئة وجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التوعية والتأهيل والتدريب الرقمي للشباب.
وصرح رئيس جامعة حلوان، أن الثروة اليوم هي ثروة المعلومات والبيانات، مؤكدا أهمية مواكبة التطور التكنولوجي والابتكار في مصر، موضحا أن الجامعة تسعى جاهدة لتحقيق التميز فى جميع التخصصات المختلفة.
وفي توجيهه للشباب، حث رئيس الجامعة على ضرورة الاستخدام الجيد والأمثل للتكنولوجيا واستغلال الوقت في الحصول على المعرفة والمعلومات، مشددًا على أهمية الاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات لتحقيق التقدم والازدهار.
وأكد الدكتور أحمد  فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، أن مشاركة الطلاب اليوم في هذا اللقاء المهم هو نتاج عمل متواصل على مدار العام الحالي من الطلاب الأوائل والمتميزين فى الأنشطة الطلابية ليكونوا خير ممثلين فى تحقيق وبناء الجمهورية الجديدة الذكية.