الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعلان نتيجة تقييم وحدات الدور الثاني للمدارس المطبقة للجدارات

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب المديريات التعليمية  بجميع محافظات الجمهورية، بضرورة اتخاذ اللازم نحو الآتي:

- إخطار المدارس المطبق بها منهجية الجدارات المطلوبة في سوق العمل  باعتماد واعلان نتيجة تقييم وحدات الدور الثاني لجميع البرامج لطلاب الصفوف الثلاثة بكافة النوعيات للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ م.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في إطار الخطة التنفيذية للإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني لأعمال التقييم والتحقق للبرامج الدراسية ذات المناهج المبنية على منهجية الجدارات المطلوبة في سوق العمل للعام الدراسي الحالي ۲۰۲۲-۲۰۲۳م.
ولفتت إلى أنه بناء على زيارة  المحققين الخارجيين خلال الفترة من الثلاثاء ۲۰۲۳/۷/۱۸ حتى الاربعاء ٢٠٢٣/٧/١٩م، للتحقق من قرارات التقييم وفعالية التحقق الداخلي، لإعتماد نتيجة تقييم وحدات ( الدور الثاني للبرامج الدراسية بكافة النوعيات لطلاب الصفوف الثلاثة بالمدارس الفنية المطورة وفقًا لمنهجية الجدارات المطلوبة في سوق العمل.
وأشارت إلى أنه بعد دراسة التقارير الواردة من المحققين الخارجيين من قبل اللجان النوعية لأعمال التقييم والتحقق بالإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، توصي اللجان باعتماد نتيجة تقييم وحدات البرامج بكافة النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) للدور الثاني.
جاء ذلك، بناء على ما ورد بلائحة التقييم والتحقق لبرامج التعليم الفني القائمة على منهجية الجدارات المعدلة والمعتمدة من  الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتاريخ ٢٠٢٢/١/١٩م.