الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

برامج علاجية لتنمية مهارات طلاب الابتدائي في العربي والرياضيات بمطروح

كشكول

صرح عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة مطروح، أن إدارة التعليم الابتدائي بصدد تنفيذ عدة برامج علاجية لتنمية مهارات طلاب المرحلة الابتدائية في مادتي اللغة العربية والرياضيات بكافة الإدارات التعليمية انطلاقا من اليوم الاحد  وحتي 14  سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم قياس مستوى الطلاب وقياس اثر الخطة لمدة شهر تقريبا وفي الختام سيتم عمل نشاط لقياس مدى استجابة الطلاب للبرنامج.

وأوضح وكيل تعليم مطروح أن تلك البرامج تأتي في ضوء خطة وزارة التربية والتعليم ( الإدارة العامة للتعليم الابتدائي) لتنفيذ الخطط العلاجية الخاصة لتنمية مهارات الطلاب في ضوء منظومة التطوير الجديدة.

 وأضاف  عمرو شحاته، أن أطر تنفيذ تلك البرامج تتضمن انتقاء كل إدارة تعليمية لمدرسة ابتدائية بموقع متوسط لتنفيذ الخطة، مشيرا إلى أن التعليم الابتدائي قام باختيار صفوة من معلمي اللغة العربية والرياضيات لإلقاء المحاضرات خلال تنفيذ برامج تنمية مهارات الطلاب

وأكد على  استمرار المديرية في تطوير المنظومة التعليمية بمطروح على قدم وساق وفق خطة الوزارة وتنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح كي يشعر أولياء الأمور بالتغيير على أرض الواقع مع انطلاق العام الدراسي الجديد.