الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الصحة تفجر مفاجأة عن بروتوكول علاج كورونا المنتشر على السوشيال ميديا

كورونا
كورونا

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة إن بروتوكول علاج كورونا لم يتم تحديثه منذ فترة، لأنه لا يزال فعالًا بشكل قوي ضد كل المتحورات الجديدة، بما فيها المتحور الجديد، كما أنه اَمن علي صحة المريض.
 

بروتوكول علاج كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: بروتوكول علاج كورونا ثابت عالميا ولم يتغير منذ ظهور متحور أوميكرون، والبروتوكول يتم استخدام فيه المضادات الحيوية في حالات معينة وليس بشكلة عام ومطلق.
 

وأوضح: "وصلنا للبروتوكول رقم 8 في علاج كورونا وما هو منشور علي وسائل التواصل الإجتماعي خاطئ وهو البروتوكول رقم 1، معقبا:"بطلنا نستخدم بروتوكول علاج كورونا رقم 1 مع ظهور أدوية جديدة آمنة وفعالة بشكل قوي ضد المتحورات الجديدة".

 

متحور كورونا الجديد "مثير للاهتمام"

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت تصنيف متحور كورونا الجديد لأنه متحور مثير للاهتمام وعلى الدول مراقبته عن كثب، مشيرة إلى أنه سريع الانتشار ومن سلالة متحور أوميكرون، وجرى رصده في أكثر من 51 دولة على مستوى العالم.

 

وحددت منظمة الصحة العالمية أعراض متحور كورونا الجديد، التي من بينها ارتفاع درجة الحرارة والسعال والرشح والألم في العضلات والأنف والأذن، لافتة إلى أن المتحور سريع الانتشار وجميع اللقاحات فعالة ضد الفيروس ومتحوراته.