الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل اجتماع مجلس جامعة السويس

كشكول

 

عقد صباح اليوم، اجتماع مجلس جامعة السويس برئاسة الدكتور علي حسين عطا رئيس الجامعة وحضور الدكتور سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة السابق لمجهوداته خلال السنوات السابقة في الرقي بالجامعة وتقدمها، كما وجه التحية للدكتور عبد العاطي لاشين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، لما شهده القطاع من تطور كبير خلال السنوات السابقة.

واستعرض جدول أعمال المجلس حيث استعرض رئيس الجامعة تقارير مختلف الكليات عن الاستعدادات لعقد امتحانات الفصل الصيفي والذي من المقررات أن تبدأ السبت المقبل ٢ سبتمبر.

كذلك استعرض المجلس كافة إجراءات الكليات التي اتخذتها لاستقبال العام الجامعي الجديد، سواء من جاهزية المدرجات والقاعات ومختلف المعامل والورش، كذلك استعرض المجلس تقريرًا عن إجراءات جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين عن مدينة السويس.

كما وجه رئيس الجامعة إلى ضرورة عقد مجموعة من الندوات واللقاءات مع الطلاب ضمن خطة الجامعة لرفع الوعي بمختلف القضايا المجتمعية مثل الإدمان وأخطاره سواء على الفرد از المجتمع، كذلك العنف ضد المرأة، حرية الاعتقاد الديني وغير ذلك من الموضوعات والقضايا المجتمعية.

وقد وافق المجلس على منح بعض الألقاب العلمية لعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة كالاني:

- منح لقب علمي لوظيفة أستاذ لكل من الدكتور عبدالعظيم محمود عبدالعال بكلية هندسة البترول والتعدين، والدكتور نيازي محمد عبدالرازق بكلية الآداب.

- منح لقب علمي لدرجة أستاذ مساعد 
الدكتور أحمد ربيع جنيدي بكلية الهندسة، والدكتور محمد فوزي بكلية الطب.

-منح درجة الدكتوراه لعدد من الباحثين بكليات هندسة البترول والتعدين والتجارة والسياسة والاقتصاد.
- منح درجة الماجستير لعدد من الباحثين بكليات هندسة البترول والتعدين والتربية.