الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» توجه بالانتهاء من أعمال الصيانة قبل الدراسة وتقرير أسبوع باحتياجاتها

كشكول

التقى محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف بمسؤولي هيئة الأبنية التعليمية فرع بني سويف،  وذلك بمقر هيئة الأبنية التعليمية ببني سويف، لمناقشة ما تم تنفيذه من خطة صيانة المباني المدرسية والوقوف على مدى جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2023

ونوه وكيل الوزارة إلى ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة بكافة المباني قبل بدء العام الدراسي الجديد واستبعاد المدارس التي يتم بها صيانة شاملة مع توفير أماكن مناسبة بالمدارس القريبة منها لحين الانتهاء من أعمال الصيانة.
كما وجه وكيل الوزارة مديري المدارس بتحديد مسؤول الصيانة البسيطة بكل مدرسة على أن يقوم بمتابعة أعمال الصيانة بالمدرسة وإعداد تقرير أسبوعي باحتياجات هذه الصيانة والإبلاغ عنها بشكل مستمر لتحقيق الاستدامة.

وأشار وكيل الوزارة إلى توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بضرورة العمل على توعية الطلاب وجميع العاملين بالمنشات التعليمية على أهمية الحفاظ على المنشآت من خلال عقد الندوات والمحاضرات ولافتات إرشادية وتخصيص فقرة يومية من فقرات الإذاعة المدرسية مع بدء العام الدراسي للتوعية بالحفاظ على المنشآت إلى جانب التأكيد على تنفيذ خطط الإخلاء وتدريب الطلاب وجميع العاملين عليها وتنظيم خروج ودخول الطلاب.
وشدد وكيل الوزارة على إزالة جميع الأبواب والفواصل الحديدية الموضوعة على السلالم والطرقات. 
ومن جهته استعرض المهندس محمد ياسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فرع بني سويف جهود الهيئة في تنفيذ خطة الصيانة البسيطة والشاملة، مؤكدا على تنفيذ ما جاء  بالكتاب الدوري رقم ( 30) بتاريخ 2023/823 بشأن الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد وضرورة العمل على التأكيد على سلامة المدارس وإجراء فحص لجميع المباني المدرسية قبل بدء العام الدراسي لضمان سلامة الطلاب وجميع العاملين بالمنشآت التعليمية.
ووجه بضرورة تخصيص الأدوار الأولى في المدارس لطلاب الصفوف الدراسية الأولى، كما وجه بضرورة طباعة دليل الصيانة البسيطة والعاجلة ودليل أعمال النظافة المتاح على موقع الوزارة.
كما طالب بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية ومجالس المدن لإزالة الاشغالات بمحيط المدارس، مؤكدا على الإلتزام بالتعليمات الواردة بهذا الكتاب ومتابعة تنفيذها.