الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنبيه مهم بشأن تحصيل الاشتراك السنوي للطلاب المتقدمين على نظام العمال

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب المديريات التعليمية، بشأن موافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  على تحصيل الاشتراك السنوي الخاص بالطلاب المتقدمين على نظام العمال بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة ( صناعي، زراعي، تجاري - فندقي ) ( نظام الثلاث سنوات ).
وأشار إلى أن ذلك طبقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ لسنة ٢٠١٤ وتعديلاته على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني بالهيئة القومية للبريد والشركات المتعاقد معها من جانب الوزارة وذلك اعتبارا من العام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٤. 
ووجهت الوزارة بضرورة التنبيه المشدد على كافة المدارس  بعدم تحصيل الاشتراك السنوي الخاص بالطلاب المتقدمين على نظام العمال بمدارس التعليم الفنى بنوعياته المختلفة وصناعى - زراعی - تجاری - فندقی ) نظام الثلاث سنوات) - طبقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ لسنة ٢٠١٤ وتعديلاته يدويا أو عن طريق إيصالات (۱۲۲).
وأوضحت أنه لا يتم قبول ملفات المتقدمين على هذا النظام بدءا من العام الدراسي الحالي ٢٠٢٤/٢٠٢٢ إلا بعد استيفاء الإيصال الدال على السداد الإلكتروني من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني بالهيئة القومية للبريد والشركات المتعاقد معها من جانب الوزارة على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.