الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطة تأمين المدارس والمنشآت التعليمية وتنظيم زيارات أولياء الأمور بالعام الجديد

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بضرورة  التواصل والتنسيق الكامل مع مديريات الأمن لوضع خطة تأمين المدارس والمنشآت التعليمية، وتكثيف عمل الدوريات الراكبة، لضمان توفير مناخ آمن للطلاب والمعلمين، طوال فترة سير الدراسة والامتحانات، والحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

يأتي ذلك ضمن الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2023/2024 المقرر انطلاقه يوم 30 سبتمبر الجاري.
وأكدت الوزارة على أهمية التواصل مع رؤساء الأحياء لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو محيط المدرسة، والمنشأة التعليمية من المصارف مخرات السيول المجاري المائية الراكدة، الأسواق، تجمعات القمامة.....)، والتأكد من سلامة أغطية الصرف، حال تواجدها بمحيط المدرسة.
ونوهت إلى ضرورة التواصل والتنسيق مع الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، بغية تفعيل دور إدارة الأزمات والكوارث، والإبلاغ عن أية مخالفات أخلاقية لضمان استمرارية المؤسسة في تنفيذ أعمالها بكفاءة وفعالية، دون حدوث أضرار أو أعطال.
واكدت وزارة التربية والتعليم، على حسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد زياراتهم للمدارس؛ لتمكينهم من متابعة أبنائهم تربويا مع الإعلان عن هذه المواعيد - بشكل واضح - يمدخل كل مدرسة وتكليف المشرفين باستقبال الطلاب يوميا أثناء الدخول، خاصة في الأيام الأولى من الدراسة.