الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تليفون بكاميرا وألعاب.. أبرز محظورات «التعليم» بالعام الدراسي الجديد

كشكول

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  على حظر تواجد أو استخدام الهاتف المحمول (المزود بكاميرا، وبرامج ألعاب) نهائيا داخل المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2023/2024 الذي ينطلق يوم 30 سبتمبر الجاري، وفق الخريطة الزمنية التي أعلنها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت الوزارة إلى أنه يسمح بالتليفون المحمول غير المزود بكاميرا، بشرط  عدم استخدامه أثناء الحصص الدراسية لكل من الطلاب والمعلمين، وتوقيع العقوبات على المخالفين لذلك.

ووجهت الوزارة على حظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أية مسميات من الطلاب، أو أولياء أمورهم، والإحالة الفورية للمساءلة القانونية لمن تثبت مخالفته لهذه التعليمات.


وقررت الوزارة حظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي، وكافة المؤسسات التعليمية والإدارات والمديريات، وجميع الجهات التابعة للوزارة، واتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعه، ومعاقبة المخالفين لذلك وفقا للقوانين والقرارات ذات الصلة، مع ضرورة وضع علامة ممنوع التدخين في مكان بارز بالمنشأة التعليمية، أو الجهة التابعة.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك، وبالسجلات المخصصة لذلك أولًا. بأول، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم، وتخصيص رقم تليفون للتواصل والشكاوى.