الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التنمية المحلية تكشف إجراءات محافظتي الفيوم ودمياط استعدادًا لبدء الدراسة

كشكول

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي الفيوم ودمياط في اتخاذها الإجراءات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد ضمانًا لانتظام العملية التعليمية من اليوم الأول لها وتوفير عناصر الجودة التى تتطلبها .

يأتي ذلك انطلاقًا من رؤية القيادة السياسية بتيسير وتوفير السبل اللازمة لبدء العملية التعليمية ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية برفع درجة الاستعدادات بالمحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديد أول أكتوبر المقبل، بالتركيز علي تنفيذ المشروع الخدمي للتغذية المدرسية، وتنظيم المعارض لتوفير كافة المستلزمات والأدوات الدراسية والزى المدرسي لجميع المراحل التعليمية ومستلزمات الأسر بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، والانتهاء من تطوير المدارس

ففي محافظة الفيوم... افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد  نائب المحافظ، معرض "أهلًا مدارس"،  تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء، أمام مبنى جمعية الشبان المسلمين بمدينة الفيوم، لبيع الزي المدرسي والمستلزمات الدراسية، بأسعار مخفضة. 

 عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم، أقسام المعرض المختلفة، والتي تشتمل على كافة مستلزمات المدارس من ملابس وحقائب وأحذية وأدوات مدرسية، بالإضافة إلى بعض اللوازم المنزلية مثل المنظفات والشامبو، وغيرها، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالبيع بأسعار مخفضة، وتوفير المستلزمات المدرسية بالقدر الكافي الذي يغطي احتياجات المواطنين، طوال فترة المعرض الذي سيستمر حتى منتصف شهر أكتوبر القادم. 

وأشار المحافظ، أن معارض "أهلًا مدارس" تأتي فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإقامة تلك المعارض بصورة منتظمة قبل بدء العام الدراسي، للتخفيف عن كاهل محدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية. 

 ووجه "الأنصاري"، مدير مديرية التموين، بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم، بالتوسع في إنشاء معارض أهلًا مدارس بجميع مراكز المحافظة، وزيادة الكميات المعروضة من السلع بها، مع المتابعة المستمرة لهذه المعارض، لخلق جو من التنافس الذي يؤدي إلى انخفاض الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وفى محافظة دمياط... افتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، معرض " أهلًا بالمدارس " والذى نظمته الغرفة التجارية بدمياط،  بجوار مستشفى الهلال بمدينة دمياط.

فيما وقد تفقدت " المحافظ " أروقة المعرض الذى شهد إقبالا كبيرا فى أول أيام افتتاحه، حيث يستمر لمدة شهر بمشاركة ٢٦ عارض ليضم كافة المستلزمات الخاصة بالمدارس من زى مدرسى لجميع المراحل الدراسية وأحذية وشنط وجميع الأدوات المكتبية، كما حرصت على التواصل مع العارضين والاطلاع على نسب الخصم التى تراوحت ما بين ١٠ إلى ٣٠%، حيث أكدت على ضرورة الإعلان عن الأسعار قبل وبعد الخصم، وتواصلت أيضًا مع زائري المعرض للاطمئنان على توافر كافة احتياجاتهم من المستلزمات المدرسية.