الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ الشرقية يكرم 86 طالبا متفوقا بالثانوية العامة والفنية والأزهرية

كشكول

كرم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، 86 طالبا وطالبة من أوائل شهادات «الثانوية العامة والأزهرية - الدبلومات الفنية والتعليم المزدوج - ذوي الهمم - الإعدادية العامة والأزهرية»، بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير تحفيزا لهم على مواصلة التفوق في المراحل التعليمية المختلفة.

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية تكريم أوائل الشهادات العامة والفنية والأزهرية للعام الدراسي 2022 /2023 التي أقامتها المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بالشرقية بقصر ثقافة الزقازيق.

وأعرب محافظ الشرقية عن سعادته لتواجده وسط أبنائه المتفوقين والمتفوقات في الشهادات العامة والأزهرية وذوي الهمم للاحتفال بهم وتكريمهم تقديرا لما قدموه خلال فترة دراستهم وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة، مشيدا بدور الأسرة في رعاية أبنائها والاهتمام بهم وتهيئة الأجواء المناسبة للحصول على أعلى الدرجات.

وأكد محافظ الشرقية أهمية الاستفادة من فرص الإنفتاح الثقافي والاجتماعي والإنساني التي توفرها الحياة الجامعية وتساهم في بناء الشخصية المنتجة والمبدعة والمستنيرة ومواصلة تسخير كل الإمكانيات للنهوض بالتعليم، وكل مجالات الحياة الأخرى، مؤكدا ضرورة العمل على تطوير منظومة التعليم والمقررات الدراسية طبقا لاحتياجات سوق العمل ومواكبة دول العالم في التطور والتحديث المستمر.

وأشاد المحافظ بتفوق الطلاب من ذوي الهمم وحصولهم على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة والأزهرية، وتغلبهم بالإرادة والعزيمة على الصعاب التي واجهتهم خلال فترة الدراسة.