الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها

كشكول

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها؛ حيث إنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه لكي يستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب وتمكينه من المهام الأدائية وتنمية المهارات التي تحقق التنمية الذاتية لهم مع رعايتهم حتى يتمكنوا من تطوير مواهبهم والوصول إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع.
 جاء ذلك خلال لقاء الدكتور رضا حجازي مع أوائل الثانوية العامة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك قبل رحلتهم المقررة لدولة ألمانيا، والتي تنظمها جريدة "الجمهورية" سنويا على مدى أكثر من 60 عاما لأوائل الثانوية العامة بهدف التعرف على الثقافات المختلفة، والاطلاع على تجارب الدول المتقدمة، واكتساب الخبرات وزيارة المعالم البارزة للدولة.
  جاء ذلك بحضور رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر إياد أبو الحجاج، ورئيس تحرير جريدة الجمهورية عبد الرازق توفيق، ونائب رئيس تحرير الجمهورية رئيس قسم التعليم محمد الصايم، ونواب رئيس التحرير رضا العراقى، وخالد صلاح الدين وفتحي أبو الحمد.
  وأعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بلقاء الطلاب المتفوقين أوائل الثانوية العامة، مرحبا بمشاركة جريدة الجمهورية العريقة في تنظيم هذه الزيارة للطلاب، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تحرص كل الحرص على الاهتمام ورعاية ودعم المتفوقين والموهوبين، واستكمال هذا النهج لاستثمار ودعم المخرج التعليمي.
  ووجه رسالة للطلاب والطالبات المتفوقين قائلا لهم "نحن نفتخر بكم ونقدم لكم كافة أوجه الدعم والرعاية، بالتعاون مع الجهات الشريكة، وتتضافر جهودنا جميعا من أجل أبنائنا الطلاب".