الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| قبل إعلانها رسميًا.. مصدر بـ"التعليم" يكشف لـ"كشكول" تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن قرب صدور لائحة الإنضباط المدرسي وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد والذي ينطلق فى 30 سبتمبر لعام 2023 وكشفت مصادر عن تفاصيل اللائحة لموقع كشكول 

قال المصدر فى تصريحات خاصة لموقع كشكول، إن اللائحة  تحتوى على حقوق ومسئوليات الطالب والمعلم والمشرف اليومي ومدير المدرسة وتتناول حق الطالب وولى الأمر في التظلم من العقوبة الموقعة على الطالب.

وأضاف خلال تصريحاته: تتناول اللائحة المخالفات التي قد يقوم الطلاب بها مقسمة إلى ثلاثة مستويات تتدرج من المخالفات البسيطة وحتى المستوى الثالث، وهي المخالفات الجسيمة وتتناول أسلوب المعالجة لارتكاب هذه المخالفة للمرة الأولى أو تكرار المخالفة للمرة الثانية.

واستكمل:  تتناول المخالفات بأسلوب وقائي وعلاجى عن طريق رصد المخالفات وأسبابها وإيجاد الحقوق لمنع تكرارها وتتدرج المعالجات من الإرشاد والتوجيه وبحث المخالفة بواسطة الإخصائى الاجتماعى وتصل إلى توقيف الطالب لمدة لثلاثين يومًا عن الدراسة أو الفصل الكامل لمدة عام دراسي.

بالاضافة إلى أن هذه اللائحة تحتوى على إقرار من ولى الأمر بالاطلاع على اللائحة والإقرار بما جاء فيها طوال فترة تواجد الطالب في المدرسة.