الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بهذه الطريقة.. توفير فرص عمل لـ 50 ألفا من خريجي المدارس الفنية

خريجي المدارس الفنية
خريجي المدارس الفنية

كشف محمد فوزي، نائب مدير مشروع قوى عاملة مصر، عن دعم 60 مدرسة في التقدم للحصول على الاعتماد بهدف الحصول على ما لا يقل عن 30 مدرسة، ومرکز للتدريب المهني، معتمدين، كما سيؤهل المشروع 200 مقيم جودة للتدقيق الخارجي والداخلي، وترخيص 6000 مدرس بالتعليم الفني و200 مدرب رئيسي في أكاديمية معلمي التعليم الفني والمهني.

 

توفير فرص عمل لـ 50 ألفا من خريجي المدارس الفنية

بجانب  تطوير 30 حزمة تدريسية لتدريسها في الأكاديمية، وطرح مناهج جديدة قائمة على الكفاءة في 10 مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية والمساعدة في تجديد التعليم التجاري؛ ومساعدة 50000 من خريجي التعليم والتعليم الفني في العثور على عمل وتوفير 30000 تدريب داخلي لطلاب المدارس الفنية.

وأوضح نائب مدير مشروع قوى عاملة مصر أن المشروع سوف يدعم إنشاء 3 مجالس، المهارات القطاعية، وخفض معدلات دوران العمالة في 30 شركة تطوير 6000 باحث عن عمل بالمهارات المطلوبة في سوق العمل، وضمان حصول 80% من المتدربين من الباحثين عن فرصة عمل.

 

كذلك رفع مستوى 1200 عامل حالي من خلال التعلم المستمر؛ وإضفاء الطابع المؤسسي على برنامج التوظيف، وإعادة التدريب، والاستبقاء في الكيانات ذات الصلة سوف يقوم مشروع "قوى عاملة مصر" بإنشاء وبناء قدرات مجلس شراكة اقتصادية جديد في محافظتي، ورفع قدرة منظمتين غير حكوميتين أو مراكز بحثية لتنفيذ تدخلات واستراتيجيات لتحسين كفاءة سوق العمل، وتحديد ثلاثة إصلاحات لسوق العمل لتناولها الأطراف المعنية.

جاء ذلك خلال احتفالية قبول طلاب جدد بمدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازي.


احتفالية قبول دفعة جديدة في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

وانطلقت احتفالية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، الخاصة بقبول دفعة جديدة في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS (10 مدارس)، بالإضافة لانطلاق المعسكر التدريبي للطلاب الجدد، وذلك للعام الدراسي الجديد 2024.

وتأتي هذه الإحتفالية بالتعاون بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة في مشروع قوى عاملة مصر.

وبدأت الاحتفالية بأداء النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم أعقب ذلك أداء الطلاب لكل مدرسة الأنشودة المتعلقة بهم، وسط إشادة كبيرة من المدربين بالأداء المتميز لكل مدرسة، ثم عرض فيديو يبرز قيمة وأهمية التعليم الفني وسط تصفيق من طلاب المدارس المختلفة والحضور.