السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «التعليم» تعلن انضمام مدرسة الضبعة النووية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

كشكول

أعلنت وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انضمام مدرسة الضبعة النووية بمحافظة مطروح إلى مجموعة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

يأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون بين مصر وروسيا في مجال الطاقة النووية، ويرفع من قدرات المؤسسات التعليمية المصرية في هذا المجال.

وأشارت إلى  أن مشروع محطة الضبعة النووية هو أحد أهم المشروعات القومية التي تنفذها مصر بالتعاون مع روسيا، ويهدف إلى توليد الكهرباء من مصادر نظيفة ومتجددة، وتوفير فرص عمل وتنمية للمنطقة".

وقال الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية: "إن انضمام مدرسة الضبعة النووية إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية يعد خطوة هامة لتمكين الطلاب المصريين من الحصول على فرص تعليمية وتدريبية عالية المستوى في هذا المجال".

وأضاف: "ان منهجية مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقوم على دعم رؤية مصر 2030 لبناء جيل من المبتكرين والرواد في كل المجالات، وتعمل على تحفيز الطلاب لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع".

وأكد أيضا ان منظومة التكنولوجيا التطبيقية تضع أولى اهتماماتها تنفيذ دورات تدريبية وورش عمل ومسابقات وفعاليات للطلاب والمعلمين، بالتعاون مع الشركاء الصناعين.

وأوضح أن مدرسة الضبعة النووية أول مدرسة في مصر تقدم تعليما نوويا متكاملا، يشمل الجانبين النظري والعملي، ويستخدم أحدث التقنيات والمعدات في هذا المجال. مما تساهم في رفع جودة التعليم وزيادة فرص الطلاب في المستقبل.