الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية تُعلن بدء التقديم للدورة الثانية لحاضنة تكنولوجيا التعليم

كشكول


دعت جامعة الإسكندرية، أصحاب الأفكار المبتكرة في مجال تكنولوجيا التعليم أو فكرة تخدم قطاع التعليم ترغب في تحويلها إلى منتج، التقدم إلى الدورة الثانية من مشروع حاضنة الجامعة للابتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم PILOT، والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ضمن برنامج "انطلاق"؛ حيث يستمر التقديم حتى يوم 8 أكتوبر المقبل.
وستحصل المشروعات الفائزة على دورات تدريبية مجانية، استخدام معامل الحاضنة، وتمويل يصل لـ 300 ألف جنيه مصري لتأسيس شركتك من "برنامج INTILAC " الذي تموله أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتديره حاضنة أعمال الابتكارات التربوية بجامعة الإسكندرية.

ووفقا لبيان صادر عن الجامعة، تتضمن التدريبات الموضوعات التالية: توليد وتطوير الأفكار الابتكارية للمشروع، ودراسة السوق، ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، والدراسة الفنية للمشروع، والدراسة المالية للمشروع ومصادر التمويل، وأسس التسويق والمبيعات، وأساسيات إدارة المشروعات الناشئة، والأسس القانونية لتأسيس الشركات وحماية الملكية الفكرية.

جدير بالذكر، أن حاضنة PILOT هي إحدى حاضنات البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وهي حاضنة متخصصة في مجال الابتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم للتعليم العالي.