الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر ترصد مطالب أولياء الأمور من المعلمين بالعام الدراسي الجديد

كشكول

وجهت عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، سؤالا لأولياء الأمور تضمن: "ما مطالبكم من المعلمين في العام الدراسي الجديد بجميع المراحل التعليمية.. شاركونا بتعليقاتكم".

وانهالت عشرات التعليقات من جانب الأمهات من أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية، وذلك على صفحة الاتحاد في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: "في معلمين في المدارس وشرح المناهج، بدلا من الذهاب للمدرسة لتضيع وقت".

وأضافت ولي أمر أخرى: "تخفيف العبء على ولي الأمر، دون الضغط عليهم بطلبات كثيرة، مع الاهتمام بتصحيح الواجبات وشرح الدروس بدقة والاستماع للطلاب في الشرح والتفاعل فالفصل أهم من النقل على السبورة،  على الرغم من قصر وقت الحصة.

"ابني مدرسة حكومية إعدادي، مدرسين قليله بس التي تقوم بالشرح في الفصل، نتمنى التركيز على الشرح دون إضاعة الوقت، تستكمل ولي أمر أخري: "الاهتمام بالشرح في الفصل مثل الدرس الخصوصي ومثل السنتر لأن هذا واجب المدرس نحو تلاميذه، وعلى الوزارة توفير معلمين لأن المدارس بها نقص في المعلمين، ونتمنى ألا يحدث مثل العام الماضي ويطلب من أولياء الأمور أنهم ينزلوا ويعطوا حصص بالمدارس تطوعي، نحتاج إلى مدرس تربوي معه شهادة تؤهله أنه يدرس لتلاميذ ليس كل واحد معه مؤهل عالي يدخل ويشرح".

وذكرت ولي أمر: "مطلوب فقط إن الطالب يرجع من المدرسة دون أن يحتاج لشخص آخر يشرح له دروسه".

ومن جانبها، قالت  مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إنه على المعلمين أن يعتبروا الطلاب أبنائهم ويعاملونهم من هذا المنطلق، وكذلك مراعاة ظروف أولياء الأمور والحرص علي مصلحة الطلاب في جميع المراحل التعليمية.