الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أزمة لطالبات في الأقصر.. و"التعليم" تتحرك قبل انطلاق الدراسة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

استجاب الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، لرغبة أولياء أمور مدرسة إسنا الثانوية التجارية بنات، بإلحاق الطالبات بمدارس البدري حباتر الابتدائية ومدرسة ناصر الإعدادية المشتركة.

 

أزمة لطالبات في الأقصر

جاءت هذه الاستجابة إثر شكوى تقدم بها أولياء أمور الطالبات تفيد تضررهم من تواجد بناتهم في مدرسة النجوع إذ أنها بعيدة وعلى أطراف المدينة مما يثير مخاوفهم على بناتهم من تعرضهن للأذى، كما أن هذا البعد في المسافة ربنا يثير كسل الطالبات عن الحضور، وبالتأكيد سيؤثر على تحصيلهن الدراسي.

 

وفور تلقي الشكوى أصدر الدكتور صبري خالد قرارًا بتشكيل لجنة يترأسها مدير إدارة اسنا التعليمية لبحث المشكلة والوصول إلى حل يبعث الطمأنينة في نفوس آباء هؤلاء الطالبات.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر بدء الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024 غدا السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية.


وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الـ 12 محافظة التي سوف تشهد بدء الدراسة في مدارسها غدا السبت، هي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر بدء الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، بعد غد الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".

 

وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستستكمل هذا العام ما تم تطبيقه العام الماضي بالنسبة ليوم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

 

وأشار الوزير إلى أنه تابع خلال الفترة الماضية مراجعة صيانة المدارس، مؤكدا أن الوزارة تضع أمن وسلامة الطالب نصب أعينها، وأنه تم تحديد مسئول بالمدرسة للإشراف على الصيانة الدورية بالمدرسة وملاحظة أي خلل بها لإصلاحه فورًا، فضلًا عن تقديم تقرير يومي بحالة الصيانة في المدرسة، مؤكدا أنه سيتابع شخصيا هذه التقارير فضلا عن توجيهاته لقيادات المديريات التعليمية بالتواجد في المدارس مع بداية العام الدراسي لضمان انتظام سير العملية التعليمية.

 

وتابع وزير التربية والتعليم أنه وجه بتخصيص اليوم الأول للدراسة لاستقبال الطلاب للصفوف الأولى بالترحاب والود واليوم الثاني لبقية الصفوف.