الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| عبر الداتا شو.. توجيهات مهمة لتفعيل حصص المشاهدة بالمدارس "مستند"

كشكول

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الكتاب الدوري رقم 27 بشأن دمج التكنولوجيا والأنشطة بكافة أنواعها في العملية التعليمية.

وشددت على ضرورة توظيف القنوات التعليمية مدرستنا ( ٣،٢٠١) في خدمة وإثراء العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي بدءًا من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي العام وذلك لجميع المواد الأساسية بالمدارس الرسمية والرسمية لغات من خلال تخصيص فترة مشاهدة واحدة لكل مادة دراسية أو ( فترتين لمادة اللغة العربية فقط ) من خلال ( السبورة الذكية أو الداتا شو أو أجهزة الكمبيوتر ) لأكثر من فصل في نفس الفترة العرض الدرس مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه يخصص باقي النصاب المقرر لحصص المادة لمناقشة المحتوي الذي تم مشاهدته وإتاحة المادة العلمية من خلال مسئول التطوير التكنولوجي وجدول مواعيد إذاعة المحتوي التعليمي على القنوات للطلاب لتمكينهم من متابعتها من المنزل.

ووجهت مدير التطوير التكنولوجي بالمديرية بالإشراف على الدخول على الرابط لتحميل الحصص الخاصة بالمواد الدراسية لمدرستنا (۲۰۲۰۱) والتوجيه لجميع الإدارات التعليمية والمدارس بالدخول على الرابط واتخاذ الاجراءات اللازمة طبقًا للكتاب الدوري المشار اليه بعالية حيث سيتم ارسال الرابط من خلال البريد الالكتروني الخاص لجميع الادارات والمدارس