الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

يا ترى إجابتهم إيه؟.. سؤال من محافظ الغربية للطلاب حول المشروعات القومية

جولة محافظ الغربية
جولة محافظ الغربية

ناقش الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، خلال جولته لتفقد بدء العام الدراسى الجديد، طلاب مدرسة الشهيد محمد الدرة بمدينة المحلة الكبرى عدة أسئلة حول المشروعات القومية الهامة التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وخلال جولته داخل فصول المدرسة، التى رافقه فيها المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ومنى عطا مدير إدارة غرب المحلة التعليمية، أحمد المغاوري سليمان رئيس حي ثان المحلة.

 

وبدأت الاسئلة بسؤال الطلاب عن الشهيد محمد الدرة المسمي باسمه المدرسة فأجابه أحد الطلاب عن الشهيد وقدم نبذة صغيرة عنه، كما سأل المحافظ الطلاب عن مدى معرفتهم بالمشروعات القومية الموجودة في مصر، وحرص الطلاب على الاجابة، حيث أكدوا أن من بين هذه المشروعات القومية مبادرة حياة كريمة، الطرق والكباري، ومشروعات الرى وتبطين الترع، والجمهورية الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة. 

 

وطالب محافظ الغربية الطلاب بتكثيف القراءة حول هذه المشروعات القومية لانهم هم قادة المستقبل، كما طالبهم بالمذاكرة والاجتهاد طوال السنة الدراسية ليكونوا من بين المتفوقين.

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، اليوم الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".