الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| إصابات بين الطلاب.. قصة أول حادث في العام الدراسي الجديد

الحادث
الحادث

في أول حوادث العام الدراسى الجديد 2023- 2024، استيقظ أهالي قرية شنشور بمحافظة المنوفية على حادث انقلاب أتوبيس مدرسة بالمصرف.

 

وقع حادث انقلاب أتوبيس مدرسة المنوفية، تابع لإحدى المدارس الخاصة، في مشروع صرف بدائرة مركز أشمون، حيث أسفر عنه إصابة 9 من الطلاب والمشرفين الذي استقلوا الأتوبيس.

 

والطلاب المصابين في الحادث هم:

شيماء صبحي، ونورا السيد 33 سنة، ومحمود عبدالمنصف 3 سنوات ونصف، ورهف محمد 4 سنوات من قرية رملة الأنجب، وعبدالناصر محمد، 4 سنوات من قرية مجيريا مصاب بجرح قطعي بالوجه، وإياد محمد 3 سنوات ونصف من قرية شنشور مصاب بكدمات متفرقة بالجسد، وعبدالعظيم عطا  28 سنة من طليا، وسجي محمد 9 سنوات كدمات وإصابات بالوجه، وكمال مصطفى 4 سنوات ونصف وتم نقلهم لمستشفى أشمون العام.

 

تلقي مركز شرطة أشمون بلاغًا يفيد بوقوع انقلاب أتوبيس مدارس أثناء نقل الطلاب في أول أيام الدراس، وسرعان ما انتقل رجال الأمن إلى مكان وقوع الحادث.

 

وعلى الجانب الآخر، انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث المروع، بالتنسيق مع الجهات الأمنية لنقل المصابين إلى المستشفى كي يتلقوا العلاج اللازم.
 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، اليوم الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".