الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إنجازات وطن في مجال التعليم.. تفاصيل

كشكول

تضمنت إنجازات وطن في مجال التعليم، قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتطبيق نظام التعليم الجديد، وتوزيع 1،8 مليون جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية.

كما تضمنت إنجازات وطن في مجال التعليم، التوسع في انشاء المدارس اليابانية، وانشاء المدارس الدولية الحكومية، حيث توسعت الوزارة أيضا في انشاء مدارس المتفوقين وبناء مدارس النيل.

وشملت انجازات وطن أيضا، تطبيق الاستراتيجية الشاملة لتطوير التعليم الفني، وتدريب وتأهيل معلمي التعليم الفني، إلى جانب التوسع في انشاء مدارس التعليم الفني (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي)وتوفير الخدمة التعليمية وخفض الكثافات بالقرى المدرجة برنامج حياة كريمة.

وحرصت وزارة التربية والتعليم، على تدريب 30 ألف معلم تربية خاصة ودمج وموهوبين، كما أطلقت الوزارة المنصة التعليمية ادمودو لمواجهة تعليق الدراسة خلال فترة جائحة فيروس كورونا، وانتهت من توصيل المدارس بشبكات الفايبر فضلا عن ربط منظومة المناهج ببنك المعرفة المصري.

كما تم التوسع في بناء المدارس المختلفة وعمل صيانات شاملة للمدارس وتدريب المعلمين على توظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية، واتاحة  بريد إلكتروني موحد وميكروسوفت أوفيس لـ20 مليون طالب وكذلك المعلمين.