السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عاجل.. الرئيس السيسي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية 2024

كشكول

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال مشاركته في مؤتمر حكاية وطن،  نيته للترشح في انتخابات الرئاسية المقبلة، المقررة انطلاقها يوم 10 من شهر ديسمبر المقبل في الداخل ويوم الأول من ديسمبر في الخارج، ولمدة 3 أيام. 

وقال الرئيس السيسي خلال المؤتمر، «لقد كانت أوقات طيبة ومثمرة تلك التي قضيناه معا على مدار الأيام الماضية، ونحن نسرد حكاية وطن، الوطن الذي نعمل من أجله جميعا وواجهنا من أجل رفعته التحديات، وحققنا له بفضل الله الإنجازات».

وأضاف «لقد حققنا معا نحن المصريين ملحمة تاريخية حين تجاوزنا اليأس والإحباط واستردينا مصرنا العزيزة من جماعة الظلام والغدر، ثم تجاوزنا التحدي لكي نعيد بناء دولتنا العظيمة».

وتابع: «واجهنا إرهابا غاشما أراد النيل من عزائمنا وارتوت أرضنا الطيبة بدماء الشهداء من خيرة أبناء مصر».

على جانب آخر، نظم المصريون بمختلف ميادين مصر مسيرات غفيرة، ذلك لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة في الانتخابات المقبلة.

وانتشرت لافتات مناشدة للرئيس السيسى بالترشح للانتخابات الرئاسية 2024، وعلق المشاركون لافتات مكتوب عليها "بنحبك يا سيسى، من أجل صحة أفضل نؤيد الرئيس السيسى".


ويتوافد الآلاف من المواطنين وأعضاء هيئة التدريس والأكاديميين والطلاب وممثلى النقابات والأحزاب السياسية على ميدان الجلاء للاحتفال بانتصارات أكتوبر ومناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح فى الانتخابات الرئاسية.

ورفع المشاركون فى الاحتفالية لافتات وصور للرئيس السيسى وعلم مصر، كما حملوا لافتات لمناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح للانتخابات الرئاسية 2024-2030، مكتوب عليها كلنا معاك، معا لاستكمال التنمية، معا لاستكمال بناء مصر، الشعب اختارك.. كمل مشوارك.. كما ارتدى بعض المشاركين تى شيرت مطبوع عليه تحيا مصر.

ويتوافد الآلاف من المواطنين وأعضاء هيئة التدريس والأكاديميين والطلاب وممثلى النقابات والأحزاب السياسية على ميدان الجلاء للاحتفال بانتصارات أكتوبر ومناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح فى الانتخابات الرئاسية.

فتح باب الترشح يوم الخميس المقبل

تفتح الهيئة الوطنية للانتخابات، الخميس المقبل، باب الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، والذى يستمر حتى يوم 14 اكتوبر الجارى، حيث تبدأ الهيئة فى استقبال المرشحين أو وكلائهم يوميا وحتى في الإجازات الرسمية، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء، عدا اليوم الأخير.

ويتم سحب النماذج الخاصة بطلب الترشيح للتوقيع عليها، داخل قاعة كبيرة بمقر الهيئة والتى تم تجهيزها بأحداث الاجهزة.

ومن المقرر أن يقوم طالب الترشح أو وكيله بتقديم طلب إلى المجالس الطبية المتخصصة بمدينة نصر لتوقيع على الكشف الطبى على الراغب فى الترشح فى إحدى المستشفيات المتخصصة لذلك وهى أما مستشفى معهد ناصر أو مستشفى الشيخ زايد التخصصى أو مستشفى العاصمة الإدارية.