الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وكيل وزارة الصحة يزور قسم الأطفال بمستشفي بنها الجامعي

كشكول

قام الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بعمل زيارة لقسم الأطفال بمستشفي بنها الجامعي، بناءًا على الدعوة المقدمة من غادة سعد رئيس قسم الأطفال، ورضا سند أستاذ طب الأطفال بالمستشفي.

 وعلى هامش اللقاء تم مناقشة أوجه التعاون المثمر بين مستشفيات مديرية الصحة بالقليوبية والمستشفى الجامعي ببنها من أجل الارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة للمواطنين..

كما طرح الدور الفعال الذي تقوم به المستشفي الجامعي بالتعاون والتنسيق مع غرفة طوارئ المديرية من أجل تسكين حالات الطوارئ التي تحتاج إلي رعاية طبية متميزة، وأعرب عن خالص شكره وتقديره   للمشاركة الفعالة التي تقدمها المستشفي الجامعي بقيادة الدكتور عمرو الدخاخني؛ لتلبية أي نداء لمستشفيات مديرية الصحة بالقليوبية..

وأثناء الحوار أكد  الدكتور وكيل الوزارة علي مدي الاحتياج الشديد لدور  الأساتذة في الدورات التدريبية والمؤتمرات العلمية التي تنظمها مديرية الصحة من أجل رفع كفاءة الأطباء علي كافة المستويات بداية من طبيب الرعاية الأولية وصولًا إلى الاستشاريين بالأقسام العلاجية علي مستوي المحافظة ؛ وقد لاقت الفكرة ترحيب واستحسان كبير من السادة أعضاء مجلس القسم، والذين أشادوا  بدوره كطبيب أطفال في محاولة الإرتقاء بمستوى أداء أطباء الأطفال..

كما دعا أعضاء مجلس القسم لحضور اول ملتقي علمي لأطباء القليوبية، والمقرر انعقاده يوم ٦ ديسمبر القادم، حيث نصب الدكتورة غادة سعد كرئيسًا للمؤتمر، ونصب الدكتور رضا سند، والدكتورة عزة أبو الفضل كرؤساء شرفيين للمؤتمر، والذين يعدوا من كبار أساتذة طب الأطفال ببنها الجامعي، وأشار  وكيل الوزارة أن هذا المؤتمر سيكون بمثابة نواة لانعقاد مؤتمر طبي ضخم خلال العام القادم، وسيكون للمستشفي الجامعي الدور الأكبر والفعال في المشاركة وتنسيق فعاليات المؤتمر..

الجدير بالذكر أن مستشفي بنها الجامعي تضم صرح طبي هائل بقسم الأطفال تحت قيادة الدكتور عمرو الدخاخني مدير المستشفي، والدكتورة غادة سعد رئيس قسم الأطفال..

 يضم قسم الأطفال ٣ وحدات للأقسام الداخلية بسعة مايقارب ١٥ سرير، وأسرة عناية مركزة ومتوسطة والتي يبلغ عددها ٢٠ سرير، كما يضم القسم ٩ محاضن عناية مركزة للأطفال ذات الأوزان والاعمار الصغيرة، ما يقرب من ٣٠ حضانة للأطفال المبتسرين حديثي الولادة، كما يوجد أجهزة تنفس صناعي ويقرب عددهم من ٢٥ جهاز..

كما يوجد وحدة لمرضي الغسيل الكلوي والتي تحتوي علي ١٧ ماكينة غسيل كلي.

ويوجد أيضًا عيادة أطفال عامة وعيادات تخصصية مثل عيادة النفسية والعصبية، وعيادة أمراض الدم، وعيادة السكر والغدد، وعيادة صدرية وعيادة تغذية، وعيادة كلي.